أرشيف

الآلاف من المحتجين يدعون إلى الزحف نحو قصر صالح بصنعاء

صنعاء (يو بي اي): دعا الآلاف من المحتجين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح الثلاثاء في (ساحة التغيير) بجامعة صنعاء، إلى الزحف صوب قصر صالح في الضاحية الجنوبية من العاصمة لإجباره على التنحّي عن حكم اليمن.
ولم يحدد المحتجون الغاضبون الذين نظموا مظاهرة اليوم موعداً للزحف باتجاه قصر الرئيس صالح ورددوا شعارات “الشعب يريد الزحف الى القصر” و”يا أحزاب لا تمديد ثورتنا ثورة تصعيد” و”نحن مستعدون للزحف الى القصر الرئاسي”.

وقال أحد الثوار من تكتل (شباب ثورة الصمود) خالد المداني ليوناتيد برس انترناشونال ان “مطلبنا الأساسي هو تنحّي صالح بدون قيد أو شرط ولسنا معنيين بأي تسويات سياسية”.

وحول موقف الثوار من المبادرة الخليجية التي أعلنت المعارضة قبولها اليوم قال المداني “أي تسويات بين الحاكم والمعارضة لا تعنينا أصلاَ لأننا نمثل الشعب اليمني بكافة أطيافه”.

وقال المداني ان “أصحاب التسويات يمثلون أنفسهم فقط وانصارهم الذين لا يصلون الى 5% من مجموع الشعب البالغ تعداده نحو 27 مليون نسمة”.

وأضاف “لم يعرف اليمن على مدى الخميس عاماً الماضية ثورة نقية كثورتنا بعد أن تخلّينا عن أسلحتنا في منازلنا وجئنا لمقارعة الحاكم الظالم بصدور عارية لاجباره على التنحي”.

وأعلنت المعارضة اليمنية (اللقاء المشترك) اليوم موافقتها النهائية على خطة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن، بعد الحصول على ضمانات من دول الخليج والأميركيين والأوروبيين.

يذكر أن الرئيس صالح وافق من حيث المبدأ على اقتراح لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي للتنحي في مقابل حصانة من المقاضاة له ولأفراد أسرته ومعاونيه.


وكان وزير المغتربين اليمنيين السابق صالح سميع عضو لجنة الحوار الوطني المعارضة هدد اليوم بأن قادة سياسيين وعسكريين سيكونون في مقدمة الزاحفين نحو قصر الرئاسي إذا لم يتنحّ صالح عن الحكم.



القدس العربي 26-4-2011

زر الذهاب إلى الأعلى